تقويم عنق صبي هندي بعد 13 عاما من المعاناة

الجمعة,  أيار 20, 2016


دبي، (عالم غريب) -- يعاني هذا الصبي الهندي، البالغ من العمر 13 عاما، من حالة مرضية نادرة، جعلت عنقه يتدلى على صدره بزاوية 180 درجة، الأمر الذي جعله منبوذا في قريته، وبسبب فقر عائلته لم يتمكن الصبي من العلاج.

ويعاني ماهيندرا أهيروار من حالة نادرة تسمى الاعتلال العضلي الخلقي، وهذا ما جعل عضلات رقبته ضعيفة جدا، بحيث أنها لا تستطيع حمل رأسه، ويبقى متدليا بشكل دائم، وعلى الرغم من أن والده موكيش (41 عاما)، ووالدته سوميترا (36 عاما)، أمضيا سنوات في عرضه على الأطباء، ولكن دون جدوى.

وبعد أن نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول حالة الصبي، قررت سيدة بريطانية من مدينة ليفربول، تدعى جولي جونز، إنشاء صفحة تبرعات باسمه على الانترنت، وتمكنت من جمع ما يقرب من 18 ألف دولار تكاليف العملية.

وعثرت جونز على الطبيب، الذي أبدى استعداده لإجراء العملية، وهو جراح العمود الفقري الدكتور راجاغوبالان كريشنان، الذي عمل في المستشفيات الحكومية البريطانية لمدة 15 عاما، قبل أن يعود إلى الهند، ويستقر في مستشفى أبولو في دلهي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعتبر هذه العملية الأولى من نوعها ربما على مستوى العالم، فقد استمرت لمدة 10 ساعات، قام الأطباء خلالها بإزالة جميع عظام الرقبة واستبدالها بعظام من الحوض، ومن ثم تثبيتها بواسطة لوحات معدنية للحفاط على استقامة الرقبة.


اخبار ذات علاقة
روسي تحول إلى اللون الأسود بعد عملية زراعة كبد من متبرع إفريقي
كازاخستاني يعيش 12 عاما مع مقص في معدته
عملية جراحية لتقصير رقبة مراهق صيني
إجراء عملية تقويم عمود فقري لجنين في رحم أمه
صينية تعرض العناق على المارة لجمع المال لعلاج صديقها
من عجائب الطب في الصين.. إعادة توصيل يد مبتورة بطريقة مبتكرة