أول عملية ناجحة لزراعة "عضو ذكري" في أمريكا

الثلاثاء,  أيار 17, 2016

توماس مانينغ


دبي، (عالم غريب) -- في أول عملية ناجحة من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن أطباء أمس الاثنين أن رجلا، يبلغ من العمر 64 عاما، خضع لزراعة عضو ذكري في مستشفى ماساتشوستس العام في وقت سابق هذا الشهر.

وكان الأطباء اضطروا لبتر العضو الذكري لتوماس مانينغ (64 عاما)، من مدينة هاليفاكس بولاية ماساتشوستس عام 2012، بعد أصابته بسرطان القضيب، بحسب ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن إن مانينغ خضع في الآونة الأخيرة لجراحة استمرت 15 ساعة جرت خلالها زراعة عضو ذكري من متبرع، مشيرة إلى ان العملية مهمة للغاية نظرا للأثر النفسي الكبير الذي يتركه فقد الأعضاء التناسلية على المريض. 

وقال الطبيب كورتيس سيترولو، أحد الجراحين اللذين أجروا العملية "نأمل في أن تسمح لنا هذه التقنيات الترميمية في رفع المعاناة عمن تعرضوا لإصابات مدمرة في أعضائهم التناسلية، وغالبا ما يصابون بحالة من اليأس تدفعهم للتفكير في الانتحار".

وذكرت الصحيفة البريطانية إن فريقا طبيا في جنوب أفريقيا كان أول من أجرى جراحة مماثلة ناجحة على مستوى العالم عام 2014، وقاموا بزراعة قضيب لمريض عمره 21 عاما بعدما قطع عضوه في عملية ختان خاطئة.


اخبار ذات علاقة
زراعة يدين لصبي أمريكي في أول عملية من نوعها في العالم
إعادة بناء وجه طفلة ولدت بدون فكها السفلي
البرازيل: فصل توأمين ملتصقين برأسين وثلاثة أرجل
هونغ كونغ: عملية إجهاض لطفلة ولدت حاملا بتوأم
تجميد طفلة تايلندية على أمل تطور الطب وإعادتها إلى الحياة
مدغشقر: إزالة ورم عملاق من وجه رجل ستيني