استخراج جنين بشعر وأسنان من بطن رضيعة مصرية

الجمعة,  آذار 11, 2016


دبي، (عالم غريب) -- استخرج الأطباء في مصر جنينا عمره 3 شهور، له شعر وأسنان، من بطن رضيعة عمرها 13 يوما فقط، في حالة نادرة لا تحدث إلا مرة واحدة في كل نصف مليون ولادة.

وكان محمد علي من محافظة بني سويف جنوب القاهرة، لاحظ أن طفلته، التي تبلغ من العمر 13 يوما فقط، ترفض الرضاعة أو تناول أي سوائل، فضلاً عن عدم وجود أي بوادر تحسن في حالتها، ما دفعه للجوء إلى الأطباء الذين طلبوا وضعها في الحضانة لحين اكتمال نموها، بحسب موقع "العربية.نت" الإخباري.

وقال علي إن الأطباء لاحظوا وجود انتفاخ كبير في بطنها، وبعد إجراء الفحوص اللازمة تبين وجود ورم، ما استدعى إخضاعها لعملية جراحية، إلا أن المفاجأة الكبرى وقعت حين اكتشف الأطباء وجود جنين في كيس، عمره 3 شهور، وله شعر وأسنان وعينان، وعلى الفور تم استئصاله من بطن الرضيعة.

وقال الدكتور بدوي أبو المكارم، رئيس قسم الجراحة بالمستشفى الذي أجرى العملية الجراحية، إنه اكتشف كيسا داخل بطن الطفلة الرضيعة، بداخله جنين، عمره 3 أشهر، مؤكدا أن الحالة نادرة وتحدث مرة لكل نصف مليون حالة، وكانت أول حالة مماثلة قد اكتشفت عام 1830.

وأضاف إن "حالة الطفلة مستقرة، وستعيش بشكل طبيعي دون مشكلات"، مضيفا أن لدى الجنين ذراعا وعينين وأسنانا وشعرا وقطعة كبد وقطعة من القلب، مشيرا إلى أن هذا الجنين هو توأم الطفلة غير مكتمل النمو.


اخبار ذات علاقة
مصر: ولادة طفل بدون أنف وبعين واحدة
تلقت التعليمات على الهاتف.. طفلة في الثامنة تولد أمها
الفراعنة استخدموا "وصلات الشعر" والحناء قبل 3 آلاف سنة
هندية بعمر السبعين تنجب طفلها الأول بعد 46 عاما من الزواج
استراليا: 54 حالة حمل وولادة "للذكور" في عام 2013
واقعة تحرش جنسي جديدة تثير ضجة في مصر