صينيان يبيعان طفلتهما لشراء "آي فون"

الخميس,  آذار 10, 2016


دبي، (عالم غريب) -- أقدم والدان صينيان على بيع طفلتهما، البالغة من العمر 18 شهرا، عبر الإنترنت، من أجل الحصول على مال كاف يتيح لهما شراء أغراض ثمينة من ضمنها هاتف "آي فون".

وكانت محكمة مقاطعة فوجيان الصينية أصدرت حكما بسجن الأب لمدة 3 إعوام، والأم لمدة عامين ونصف بتهمة بيع طفلتهما لقاء حصولهما على مبلغ 23 ألف يوان (3500 دولار)، بهدف شراء هاتف آي فون ودراجة نارية، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الوالد، الذي لم يكشف عن هويته، إنه التقى بالمشتري، الذي تعرف عليه عبر شبكة "كيو كيو" الصينية الاجتماعية، وباع له طفلته مقابل المبلغ المتفق عليه، مشيرا إلى أنه أنفق المال على شراء مجموعة من الأغراض منها "آي فون".

وقالت الأم إنها كانت تعمل كثيراً، فيما كان زوجها يقضي أغلب وقته في مقاهي الإنترنت، وشعر الاثنان أن الطفلة تمثل عبئاً مالياً عليهما، لاسيما وأنهما كانا يمران بضائقة مالية، لذا قررا بيع طفلتهما لشراء أغراض هما في حاجة إليها.

وقام المشتري الذي ابتاع الطفلة من أجل أخته، والتي لا تزال تعيش في كنفها، بتسليم نفسه إلى الشرطة، راوياً تفاصيل صفقة شراء الرضيعة، في الوقت الذي فر فيه الأب من المقاطعة كلها، فيما تعقبت الشرطة مساره وزوجته، حتى توصلت إليهما.

وبحسب وسائل إعلام صينية، يقدر عدد الأطفال المخطوفة أو المباعة علناً على الإنترنت في الصين نحو 200 ألف طفل سنوياً.


اخبار ذات علاقة
لوحات ثلاثية الإبعاد للاحتفال بسنة الحصان في الصين
الصين: مقاعد دراسية مبتكرة للوقاية من قصر النظر
صينية تحاول "التهام" رضيعها بعد ولادته بأيام
العقاب على الطريقة الصينية لآكلي لحوم الكلاب
الصينيون يبحثون عن المتفجرات في "مؤخرات" الحمام
الصين: طلاب الصف الأول يسجدون لمعلميهم بأول يوم دراسي